كيفية انشاء مدونة بلوجر بكل سهولة Blogger

كيفية انشاء مدونة بلوجر بكل سهولة Blogger

كيفية انشاء مدونة بلوجر بكل سهولة Blogger
كيفية انشاء مدونة بلوجر بكل سهولة Blogger
مقدمة عن البلوجر:

جاءت شركة جوجل بخدمة مجانية وسهلة لمستخدميها وهي انشاء مدونة بلوجر Blogger اذ اصبح المستخدم قادراً على انشاء تدوينات بكل سهولة بعد انشاء مدونة البلوجر، كما انها وسيله ناجحه لاثراء المحتوى في الشبكة العنكبوتية من خلال تمكينة من انشاء قنوات اتصال وحلقات نقاش مع الاخرين، وقد وضعت جوجل حدوداً لكسب المال من خلال مدونات البلوجر، وايضاً حدوداً للمدونة في المقابل بالبقاء بعيداً عن السياسة والعنف وغيرها من قيود المحتوى، في هذه المقالة سيتم التعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر بالخطوات.

كيفية انشاء مدونة بلوجر :

1- الدخول الى احد المتصفحات.
2- تسجل الدخول بواسطة حساب جوجل Google.
3- الذهاب الى العنوان الالكتروني blogger.com.
4- النقر على السهم المنسدل للاسفل في الزاوية اليمنى للشاشة.
5- اختيار مدونة جديدة New Blog.
6- ادخال اسم المدونة المراد انشائها.
7- اختيار عنوان URL للمدونة.
8- اختيار النموذج او القالب الجاهزة المراد استخدامه، كما يمكن جلب قوالب مميزة ومجانية من خلال مواقع اخرى بالبحث في جوجل مثال ( قوالب بلوجر سريعة ومتجاوبة تدعم العربية )، او باي صيغه اخرى تفضلونها.

استخدام المدونة :

بعد الانتهاء من انشاء المدونة اصبحت الان جاهزة للاستخدام ولكن في حال اختيار قالب جاهز من البلوجر يجب التعديل عليه قليلاً ليتناسب مع متطلباتك، نقوم بالتوجه الى. 

* المظهر Themes : يمكن تغيير المظهر الذي تريدونه من خلاله في حال الرغبة بقوالب بلوجر الجاهزه، ومن ثم التوجه الى كلمة تخصيص بنفس الصفحة للتعديل على الوان القالب كما تحبون، ولكن كما اشرنا سابقاً في حال تم البحث عن قوالب جاهزة خارج البوجر فلن تحتاجو للذهاب الى ( المظهر Themes او التخصيص ) فلا حاجة لهذه الخطوة فستكون القوالب متكاملة والتعديل عليها من مكان اخر سيتم شرحه لاحقاً.

شرح القائمة الخاصة بالبلوجر على يمين شاشة المتصفح :

* اضافة مشاركة جديدة : في القائمة الموجودة على يمين الشاشة يوجد خيار المشاكات عند الضغط عليه سيتم نقلكم الى نافذه جديدة من خلالها يمكنكم اضافة مشاركة ( تدوينه) جديده او التعديل على مشاركة سابقة.

* احصائيات : يعتبر هذا المكان الانسب لمراقبة عدد الزيارات واي المشاركات التي تم الاطلاع عليها بشكل اكبر وايضا مصادر الزوار لمدونتكم ويفيد ذالك للتركيز قليلاً على التدوينات التي تجلب مشاهدات لمدونتكم لزيادة عدد الزيارات والربح.

* تعليقات : يمكن من خلالها التحكم بالتعليقات وادارتها من خلال مراجعتها قبل نشرها على التدوينات، او نشرها مباشرة.

* الارباح : من اجل هذا يتم انشاء المونات من اغلب المسخدمين من اجل الربح من خلالها، ومن خلال قائمة الربح يتم تفعيل اعلانات الربح من المدونة او اغلاقها، طبعاً بعد الانضمام الى جوجل ادسنس Google AdSense، وقبول مدونتكم لديهم سيتيح لكم ذالك بربط حسابكم في جوجل ادسنس بمدونتكم في البلوجر، وبدا الارباح من خلالها. 

*الصفحات : من خلاله يمكنكم عمل صفحات منفصلة عن المدونة ويمكن ايضاً ربطها بتدوينة معينة او صفحة معينة.

* التخطيط : هذا القسم معني بترتيب الاقسام داخل المدونة وتسميتها وكيفية عرضها وايضاً موقعها في المدونة، كما يتحكم ايضاً في عدد الصفحات المراد اضافتها او حذفها.

* المظهر : تم شرحه اعلاه ومن خلاله يتم اختيار قوالب بلوجر جاهزة او تخصيص الوانها، وايضا التعديل على قالب تم جلبه من النت من خلال خيار تعديل HTML ( ينصح به لمن لديه خبرة في العمل عليه ).

* الاعدادات : تضم مجموعة من الخيارات التي تهم المستخدم :
- الاساسية : من خلالها يمكن تغيير اسم المدونة ووصفها وخصوصيتها وتفعيل الحماية HTTPS.
- المشاركات والتعليقات والمشاركة : يمكن اختيار عدد المشاركات التي ترغب بظهورها في الصفحة الخاصة بالمدونة، والتحكم بالتعليقات  
- بريد الكتروني : يمكن من خلاله نشر التدوينات عن طريق بريد الكتروني او تلقي تنبيه على البريد في حال وجود تعليق.
- اللغة والتنسيق : من هنا يمكن اختيار لغة المدونة وتنسيق الوقت وطريقة عرضه.
- تفضيلات البحث : يعتبر هذا القسم من اهم الاقسام من حيث ارشفة المدونة لدى جوجل ( ننصح بالبحث عن المواضيع الخاصة بالقسم هذا لاهميته الكبرى في ارشفة المدونة وظهورها في محركات البحث بسهولة وجلب الزوار ).
- اخرى : خاص بتصير المدونة الى موقع اخر او استيراد محتوى من موقع اخر، ويمكن من خلاله حذف المدونة وايضا ربطه بموقع Google analytics وهو موقع مهم للمدونة من خلال عمل احصائيات للزوار وفوائد اخرى. 
- اعدادات المستخدم : يعرض الملف الشخصي للمستخدم.

قائمة القراءة : 

يمكن من خلاله متابعة مدونة اخرى من خلال اضافة عنوان URL خاص بمدونة اخرى.


مواضيع ذات صلة :



إرسال تعليق

0 تعليقات